تفاصيل الخبر

نشرة مركز الاعتماد الخليجي الدورية عن شهر مارس 2019

10 ابريل, 2019
مشاركة:
نشرة مركز الاعتماد الخليجي الدورية عن شهر مارس 2019

شَهد مركز الاعتماد الخليجي خلال شهر مارس عدة أحداث وفعاليات مميزة تُضاف لرصيد وسجل المركز، تعرّفوا على أهم الأحداث التي شهدها المركز خلال شهر مارس من هذا العام.

أهم الفعاليات

تنظيم المؤتمر الخليجي الدولي للاعتماد.

برعاية سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة نظم مركز الاعتماد الخليجي  المؤتمر الخليجي الدولي للاعتماد المُقام في فندق “راديسون بلو” بمملكة البحرين بتاريخ 19 مارس، والذي كان يَهدف إلى تعزيز الإستفادة المثلى من البنيــة التحتية للجودة المعتمـدة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والفوائد المرجوة على الجوانب الاقتصادية والتنموية.

أعد المؤتمر عدة محاور رئيسية وجلسات مناقشة تعلقت بتعزيز كفاءة البنية التحتية للجودة لتسهيل التجارة ،وتسليط الضوء على دور خدمات تقويم المطابقة المعتمدة لإثبات سلامة المنتجات، كما تناولت محاور المؤتمر مناقشة  الرؤية الاقتصادية نحو بناء الثقة في مخرجات العمل الخليجي المشترك،وإثبات الثقة لتحقيق تكامل الأعمال وزيادة المحتوى المحلي.

المُشاركات والاتفاقيات

  1.   مُشاركة المركز في ورشة العمل بالتعاون مع وزارة الزراعة والمياه والبيئة
  2.  مشاركة المركز في الاجتماع النصف سنوي للجهاز العربي للاعتماد في مدينة دبي بمشاركة ممثلي أجهزة الاعتماد الأعضاء.
  3. مشاركة المركز في حفل افتتاح المنصة العالمية الرابعة للحلال في مدينة دبي.
  4.  اجتماع مديرعام المركز المهندس أحمد المطيري مع معالي الوزير أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه في سلطنة عمان.
  5.  اجتماع مدير عام المركز المهندس أحمد المطيري مع الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالأمانة العامة لمجلس التعاون سعادة السيد خليفة بن سعيد العبري

 الإعلان عن افتتاح فرع جديد لمركز الاعتماد الخليجي بسلطنة عُمان

أعلن مدير عام المركزالمهندس أحمد بن معطي المطيري عن افتتاح فرع جديد للمركز بسلطنة عُمان، ذلك بهدف تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالاعتماد والتقييم الفني لأغراض التعيين والتسجيل، بالإضافة إلى تقديم خدمات التدريب الفني وتأهيل المقيمين في مجالات المطابقة المختلفة والتي تشمل: مختبرات الفحص والمعايرة والمختبرات الطبية وجهات منح الشهادات للمنتجات والأفراد ونظم الإدارة وجهات التفتيش وجهات منح شهادات الحلال.