تفاصيل الخبر

نشرة مركز الاعتماد الخليجي الدورية عن شهر يونيو 2019

10 يوليو, 2019
مشاركة:
نشرة مركز الاعتماد الخليجي الدورية عن شهر يونيو 2019

شَهِد مركز الاعتماد الخليجي خلال شهر يونيو عِدة أحداث مميزة، تضمنت عدداً من الفعاليات والأنشطة والدورات وورش العمل المختلفة، التي أسهم من خلالها في تقديم المعرفة التامة للمهتمين في مختلف مجالات الاعتماد.

تعرّفوا على أهم الأحداث التي شهدها المركز خلال شهر يونيو من هذا العام.

أهم الفعاليات :-

1- “مركز الاعتماد الخليجي” يحتفل باليوم العالمي للاعتماد 2019 

تحت شعار: الاعتماد يعطي قيمة مضافة لسلاسل الإمداد.

شارك مركز الاعتماد الخليجي في الاحتفالات الدولية بمناسبة اليوم العالمي للاعتماد الذي يوافق التاسع من يونيو من كل عام، حيث تقدَّم سعادة المدير العام لمركز الاعتماد الخليجي- المهندس أحمد بن معطي المطيري- بكلمته عن هذه المناسبة، وقام بتسليط الضوء في كلمته على دور خدمات تقويم المطابقة المعتمدة لإثبات سلامة المنتجات وإضافة قيمة مضافة لسلاسل الإمداد، والإشارة إلى مدى أهمية دور الاعتماد، وسعي المركز المستمر إلى تكثيف جهوده ووضع كامل مكتسباته وخبراته وعلاقاته في خدمة أهداف الرؤى الاقتصادية الخليجية، واستعداده لتوفير كافة خدماته للجهات الحكومية والخاصة.

لمشاهدة كلمة السيد مدير عام المركز كاملة عن اليوم العالمي للاعتماد يرجى الضغط هنا 

2- مشاركة “مركز الاعتماد الخليجي” في اجتماع مع وفد وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه العمانية في مدينةالرياض لمناقشة أبرز مجالات التعاون.

الدورات التدريبية المُقدمة من مركز الاعتماد الخليجي

خلال شهر يونيو 2019

قدم مركز الاعتماد الخليجي خلال شهر يونيو عدة برامج تدريبية لعدد من المواصفات القياسية الدولية والمواصفات القياسية الخليجية إليكم ابرز الدورات التي تم تنظيمها:

1- اختتم مركز الاعتماد الخليجي خلال شهر يونيو عدة برامج تدريبية من البرامج المتخصصة في صناعة أغذية الحلال بمدينة ملبورن– أستراليا. وتناول البرنامج التدريبي الأول المبادئ العامة لتصنيع الأغذية وصنع المنتجات الحلال، وتناول البرنامج التدريبي الثاني مكونات الغذاء، وشهدت هذه البرامج التدريبية مشاركة مجموعة من المهتمين والمختصين في مجال الأغذية الحلال. وتستهدف هذه البرامج التدريبية إتاحة مزيد من فرص النمو وعقد شراكات استراتيجية جديدة وتشجيع وجود مثمر لسوق الأغذية الحلال والاهتمام بتنميتها. ومن المنتظر أن يتم عقد عدة برامج تدريبية أخرى خلال الفترة القادمة.

2- البرنامج التدريبي: المتطلبات الدولية لاعتماد مختبرات الفحص والمعايرة وفقاً للمواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17025:2017، الذي عُقد بمدينة صور في سلطنة عمان.

الجهات المعتمدة 

الجهات التي تم اعتمادها من قِبل المركز خلال شهر يونيو من هذا العام.

1- الجهات التي تم اعتمادها وفقاً للمواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17025:2017

ITS TESTING SERVICES UK LTD.SHJ.BR

Bureau VERITAS Saudi Arabia Testing Services: BVSATS-Electrical Laboratory

Bureau VERITAS Saudi Arabia Testing Services: BVSATS Textile Laboratory

2- الجهات التي تم اعتمادها وفقاً للمواصفة القياسية الدولية ISO/IEC 17020:2012

SGS Inspection Services Saudi Arabia Ltd

INTERTEK TESTING SERVICES LTD., SHANGHAI

 

3- الجهات التي تم اعتمادها وفقاً للمواصفتين: ISO/IEC 17065:2012 وGSO 2055-2:2015

Halal Transactions, Inc. dba Halal Transactions of Omaha