تفاصيل الخبر

مؤتمر الإقتصاد الدولي في سانت بطرس بيرغ ومشاركة مدير عام مركز الاعتماد الخليجي في منتدى النقاش الاقتصادي

18 يونيو, 2023
مشاركة:
مؤتمر الإقتصاد الدولي في سانت بطرس بيرغ ومشاركة مدير عام مركز الاعتماد الخليجي في منتدى النقاش الاقتصادي

شارك سعادة مدير عام مركز الاعتماد الخليجي المهندس متعب الميزاني في المؤتمر الدولي للاقتصاد في سانت بطرس بيرغ وناقش سعادته دور الاعتماد في دعم التجاره البينية وتسهيل التبادل التجاري و الدور الذي يلعبه الاعتماد في ضبط المنتجات لزرع ثقة المستهلكين خاصة في المنتجات الحلال، بمشاركة عدد من المدراء والمسؤولين في الاتحاد الروسي لخدمات الاعتماد والذي مثله سعادة الأستاذ نازاري سكريبنيك, و رئيس المواصفات الروسية السيد انطون شلايفظ، ورئيس نظام الجودة الروسي الأستاذ مكسيم بروتاسوف.

وفي جلسة النقاش أوضح سعادة المهندس متعب الميزاني في حديثه “أن شهادة الحلال لا تعني فقط الامتثال لبعض المتطلبات الدينية الأساسية، بل تؤكد أيضًا على السلامة الكاملة لهذا المنتج على صحة الإنسان و مستوى المتطلبات. مع ذلك، بينما تختلف المتطلبات في البلدان الإسلامية، وإذا اتفقت الدول العربية ككل على مواقفها، فعلى سبيل المثال، في جنوب شرق آسيا، تختلف المعايير قليلاً”.

قررت روسيا عدم انتظار اتخاذ القرارات ذات الصلة على المستوى العالمي، وفقًا لما قاله رئيس المواصفات الروسية السيد انطون شلايف، فهم قاموا بتطوير GOST أي مجموعة المعايير الفنية الخاصة بهم “للحلال”. حيث قال “ألاحظ أن روسيا أصبحت أول دولة غير مسلمة في العالم قامت بتطوير مثل هذا المعيار. وهذا يؤكد على احترام الدولة لمواطني بلدنا الإسلامي، كما تحدث عن رغبة المصنعين في دخول السوق الخارجية بكميات جديدة من الإمدادات”. 

وتعد مشاركة مركز الاعتماد الخليجي ممثلة بمديرها العام أحد أبرز المشاركات التي يعمل المركز من خلالها ضمن خطته الاستراتيجية في توسيع آفاق التعاونات المحلية والدولية لإبراز دور الاعتماد بجميع مجالاته والتأكد من تحقيق جميع الاشتراطات والمعايير الدولية لتطوير الخدمات بما يخدم مصالح دول مجلس التعاون الخليجي في السوق الاقتصادية والتجارية والتطويرية.

Халяль на экспорт. Россия готова нарастить поставки в исламские страны | ПМЭФ-2023 | Деньги | Аргументы и Факты (aif.ru)