تفاصيل الخبر

يستضيف مركز الاعتماد الخليجي الاجتماعات السنوية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ 2024 بالشراكة مع EIAC وENAS

15 يوليو, 2024
مشاركة:
يستضيف مركز الاعتماد الخليجي الاجتماعات السنوية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ 2024 بالشراكة مع EIAC وENAS

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 13 يوليو 2024

يستضيف مركز الاعتماد الخليجي بالتعاون مع مركز الإمارات العالمي للاعتماد (EIAC) ونظام الاعتماد الوطني الإماراتي (ENAS) اجتماعات منظمة آسيا والمحيط الهادئ للاعتماد السنوية للعام 2024م في مدينة دبي خلال الفترة  13-18 يوليو 2024م  وهو الاجتماع الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وكان حفل الافتتاح يوم الإثنين 15 يوليو 2024م بمشاركة 65 جهاز اعتماد وحضور يتجاوز 250 من أعضاء منظمة آسيا والمحيط الهادئ ونخبة من الخبراء والفنيين في مجالي الاعتماد وتقييم المطابقة، وعدد من مندوبي الدول وجهات الاعتماد والشركات التابعة لها، حيث افتتح الحفل سعادة وكيل وزارة الصناعة والتكنلوجيا المتقدمة ممثلا لنظام الاعتماد الوطني الإماراتي (ENAS)،سعادة الاستاذ/ عمر السويدي، وسعادة مدير عام مركز الاعتماد الخليجي المهندس/ متعب بن سعيد الميزاني، وسعادة الأستاذة/ أمينة محمد أحمد مرحبين بالحضور ومعلنين عن افتتاح هذه الاجتماعات السنوية في دبي، تحت عنوان “الاعتماد: تمكين الغد وتشكيل المستقبل”.  حيث يعد هذا الاجتماع بمثابة منصة مهمة لتعزيز التعاون الإقليمي وتعزيز ممارسات الاعتماد عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وصرح سعادة المهندس/ متعب الميزاني مدير عام المركز بأن الاجتماع السنوي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لهذا العام يمثل لحظة محورية لهيئات الاعتماد في التزامها بالتميز والدعم المتبادل. في لقائه مع عدد من وسائل الإعلام التي شاركت لتغطية هذا الحدث: “يشرفنا استضافة زملاء وشركاء كبار من منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بينما نبدأ في المناقشات التي ستشكل مستقبل معايير الاعتماد.” يتضمن جدول الأعمال سلسلة من الندوات وورش العمل وجلسات التواصل المصممة لمواجهة التحديات الحالية واستكشاف فرص التنسيق في ممارسات الاعتماد. وتشمل المواضيع الرئيسية المدرجة على جدول الأعمال ضمان الجودة في الاختبار والمعايرة، وتقييم المطابقة، ودور الاعتماد في تسهيل التجارة الدولية. 

حيث تعكس هذه الاستضافة جهود مركز الاعتماد الخليجي في هذا المجال، وتعزز مكانة دول مجلس التعاون الخليجي كوجهة رئيسية وملتقى إقليمي ودولي لأنشطة البنية التحتية للجودة، كما تساهم في تسهيل التبادل التجاري من خلال توحيد الإجراءات وتقارير الاختبار وتعزيز الاعتراف المتبادل بنتائج تقييم المطابقة وشهادات المطابقة

ولمزيد من التفاصيل حول الاجتماع السنوي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لعام 2024، يرجى زيارة: www.apac2024.com