تفاصيل الخبر

أهمية الاعتماد بدعم مستقبل التجارة العالمية – اليوم العالمي للاعتماد WAD2023

07 يونيو, 2023
مشاركة:
أهمية الاعتماد بدعم مستقبل التجارة العالمية – اليوم العالمي للاعتماد WAD2023

الاعتماد: مفتاح التجارة العالمية الموثوقة والمستدامة

مع تزايد ترابط العالم، أصبحت التجارة العالمية جزءًا أساسيًا من الاقتصادات الحديثة. ومع ذلك، لضمان أن تكون التجارة موثوقة ومستدامة، فمن الأهمية بمكان أن يكون هناك نظام اعتماد معمول به. الاعتماد هو عملية التقييم والتحقق من كفاءة وقدرة المنظمات والأفراد على أداء مهام محددة أو تقديم خدمات محددة. يوفر ضمانًا بأن السلع والخدمات من أعلى مستويات الجودة وتفي بالمعايير الدولية.

يعمل مركز الاعتماد الخليجي GAC مع شركائه في الدول الأعضاء وفي جميع أنحاء العالم على تأسيس مفاهيم الاعتماد وتقييم المطابقة وتأثيرها على الاقتصاد الوطني والاقليمي والعالمي، من خلال دعم الأحداث التي تعزز ثقافة الجودة والسلامة، تطوير الصناعة، تسهيل التجارة، وتطوير الاقتصاد في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى أنشطة إنتاج النشرات الإخبارية والكتيبات ومقاطع الفيديو التوعوية وبوابات المعرفة الإلكترونية.

الاعتماد مهم بشكل خاص في سياق التجارة العالمية، حيث يتم تبادل السلع والخدمات عبر الحدود. يساعد على ضمان المنتجات آمنة وموثوقة وتوفر الجودة التي يتوقعها المستهلكون. يساعد الاعتماد أيضًا على تعزيز المنافسة العادلة، كونه يوفر مجالًا متكافئًا لجميع الشركات، بغض النظر عن حجمها أو موقعها. علاوة على ذلك، يدعم الاعتماد نمو التجارة العالمية وتطويرها من خلال تسهيل وصول الشركات إلى الأسواق وتعزيز ثقة المستهلك في المنتجات والخدمات. يساعد الاعتماد أيضًا على تقليل الحواجز التقنية أمام التجارة من خلال ضمان تلبية المنتجات للمعايير واللوائح اللازمة.

الاعتماد عنصر حيوي للتجارة العالمية ، ويدعم الموثوقية والاستدامة والنمو. يوفر بدوره ضمانًا بأن المنتجات والخدمات على أعلى مستوى من الجودة، ويعزز المنافسة العادلة، ويسهل الوصول إلى الأسواق، ويقلل من الحواجز التقنية أمام التجارة. من خلال تبني الاعتماد، يمكن للشركات التأكد من أنها تعمل على أعلى مستوى من الاحتراف والكفاءة، وتمكينها من النجاح في السوق العالمية.

يحرص مركز الاعتماد الخليجي بدوره بالاحتفاء باليوم العالمي للاعتماد مع الشركاء و الجهات الدولية ذات العلاقة لتوضيح أهمية الاعتماد في مجالات مختلفة.