تفاصيل الخبر

توقيع برنامج تعاون بين المركز وهيئة البيئة في سلطنة عمان

26 فبراير, 2024
مشاركة:
توقيع برنامج تعاون بين المركز وهيئة البيئة في سلطنة عمان

مركز الاعتماد لدول مجلس التعاون الخليجي وهيئة البيئة العمانية يتعاونان من أجل السلامة البيئية:

وسط المناقشات الحيوية لمؤتمر عمان للاستدامة البيئية، وقع المدير العام لمركز الاعتماد الخليجي (GAC) اتفاقية برنامج تعاون مهم مع هيئة البيئة العمانية. ويهدف هذا التعاون التاريخي إلى تعزيز الجهود المبذولة لضمان السلامة البيئية، والبدء بعصر جديد من العمل المشترك والتواصل والتنسيق في مجال الاعتماد وضمان الجودة البيئية في سلطنة عمان.

وباعتبارها أول وأسرع هيئة اعتماد متعددة الاقتصادات في الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ لتحقيق الاعتراف الدولي، يقدم المركز خبرة وقدرات لا مثيل لها إلى الطاولة. تؤكد اتفاقية برنامج التعاون على الالتزام المشترك بحماية البيئة وخدماتها من خلال معايير الجودة والسلامة الصارمة.

وفي مقابلة خاصة مع قناة الصحوة أكد سعادة المهندس متعب الميزاني مدير عام مركز الاعتماد الخليجي على أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز جهود المحافظة على البيئة في السلطنة. ومن خلال الاستفادة من خبرات وموارد المركز، تستعد سلطنة عمان لتعزيز المراقبة البيئية والأطر التنظيمية، مما يضمن التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

ويجسد هذا التعاون روح التعاون والمسؤولية الجماعية تجاه الإشراف البيئي. ومن خلال المبادرات المشتركة والجهود المتضافرة، يمهد مركز الاعتماد الخليجي وهيئة البيئة العمانية الطريق لمستقبل أكثر اخضرارًا واستدامة لعمان ومواطنيها.