تفاصيل الخبر

مركز الاعتماد الخليجي يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الأشغال العامة في الكويت

15 فبراير, 2024
مشاركة:
مركز الاعتماد الخليجي يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الأشغال العامة في الكويت

مركز الاعتماد الخليجي ووزارة الأشغال العامة الكويتية يعقدان شراكة لتعزيز البنية التحتية للجودة

في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز قدرات المركز الحكومي لقطاع التفتيش وضبط الجودة، وقع مركز الاعتماد الخليجي ووزارة الأشغال العامة في دولة الكويت مذكرة تفاهم. تؤكد هذه الاتفاقية التاريخية على الالتزام المشترك بتعزيز البنية التحتية عالية الجودة وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال بناء القدرات التقنية.

وتمهد مذكرة التفاهم الطريق للتعاون بين مركز الاعتماد الخليجي ووزارة الأشغال العامة، وتضع الأساس لمبادرات تهدف إلى تعزيز معايير الجودة والأطر التنظيمية. ومن خلال الجهود المشتركة، يسعى الشركاء إلى تعزيز الابتكار والكفاءة والموثوقية عبر مختلف القطاعات، وبالتالي دفع التقدم والقدرة التنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وكجزء من هذا المسعى التعاوني، عقدت الهيئة العامة للجمارك، بالتعاون مع وزارة الأشغال الكويتية، مؤخرًا ورشة عمل رفيعة المستوى ركزت على متطلبات اعتماد المختبرات للاختبار والمعايرة وفقًا للمعيار الدولي ISO/IEC 17025:2017. وجمعت ورشة العمل متخصصين في هذا المجال، مما وفر منصة لإجراء مناقشات قوية حول التحديات والفرص الرئيسية.

وشارك المشاركون في حوارات ثاقبة تهدف إلى معالجة التحديات الخاصة بالصناعة وتعزيز جودة وموثوقية نتائج الاختبار والمعايرة. ومن خلال تبادل المعرفة وتبادل أفضل الممارسات، كانت ورشة العمل بمثابة حافز للنهوض بممارسات ضمان الجودة وتعزيز الالتزام بالمعايير الدولية.

ومن خلال تعزيز التعاون وتبادل المعرفة، يمهد المركز ووزارة الأشغال العامة الكويتية الطريق لمستقبل تكون فيه البنية التحتية عالية الجودة بمثابة حجر الزاوية للتنمية الاقتصادية المستدامة. وهم ملتزمون معًا بقيادة التحسين المستمر والابتكار والتميز في ممارسات إدارة الجودة، وبالتالي وضع الكويت كمركز للصناعات والخدمات التي تعتمد على الجودة.