تفاصيل الخبر

مشاركة مدير عام مركز الاعتماد الخليجي في المنتدى الاقتصادي الدولي “روسيا والعالم الإسلامي-كازان”

19 مايو, 2024
مشاركة:
مشاركة مدير عام مركز الاعتماد الخليجي في المنتدى الاقتصادي الدولي “روسيا والعالم الإسلامي-كازان”

كازان، 14-19 مايو 2024: في المنتدى الاقتصادي الدولي المرموق “روسيا والعالم الإسلامي” منتدى كازان 2024، تولى المدير العام لـ GAC دورًا محوريًا في توضيح أهمية الاعتماد في تعزيز العلاقات التجارية بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي. وشهدت جلسات النقاش، التي حملت عنوان “استراتيجيات النجاح لصادرات الحلال الروسية”، مداولات ثاقبة حول الاستفادة من الاعتماد لتعزيز التفاعلات التجارية الحلال.

وقد بحث المدير العام للمركز، جنبًا إلى جنب مع نظرائه الموقرين وخبراء الصناعة، في الديناميكيات المعقدة لتجارة الحلال وأكد على الدور المحوري الذي يلعبه الاعتماد في تسهيل المعاملات السلسة بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي. وإدراكًا لأن التجارة الحلال هي قطاع مزدهر يتمتع بإمكانات هائلة، هدفت المناقشة إلى وضع أساليب استراتيجية لتعزيز كفاءة وموثوقية القنوات التجارية.

وشدد المدير العام في كلمته على أهمية الالتزام بمعايير الاعتماد الصارمة لضمان سلامة المنتجات الحلال وأصالتها. وشدد على أن آليات الاعتماد القوية لا تعزز الثقة بين المستهلكين فحسب، بل تمهد الطريق أيضًا لتعزيز الوصول إلى الأسواق وزيادة القدرة التنافسية في مشهد تجارة الحلال العالمية.

علاوة على ذلك، كانت الجلسة بمثابة منصة لاستكشاف فرص التعاون بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي في تعزيز أطر الاعتماد، وتعزيز اتفاقيات الاعتراف المتبادل، وتبسيط العمليات التنظيمية لتسهيل التدفقات التجارية الأكثر سلاسة.

يظل مركز الاعتماد الخليجي ملتزماً بتعزيز ممارسات الاعتماد التي تدعم أعلى معايير الجودة والأصالة، وبالتالي تعزيز الشراكات الاقتصادية المستدامة بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي. وأكدت المناقشات المثمرة في المنتدى الاقتصادي الدولي على التصميم الجماعي لتسخير الاعتماد كحافز لدفع النمو والازدهار في قطاع تجارة الحلال.