تفاصيل الخبر

وفد بيلاروسيا يزور مركز الاعتماد الخليجي لتعزيز التعاون في مجال شهادات الحلال

07 مايو, 2024
مشاركة:
وفد بيلاروسيا يزور مركز الاعتماد الخليجي لتعزيز التعاون في مجال شهادات الحلال

الرياض، 7 مايو 2024: استقبل مركز الاعتماد لدول مجلس التعاون الخليجي اليوم وفداً رفيع المستوى من بيلاروسيا، مما يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون في مجال شهادات الحلال. برئاسة السيد هلوشتشانكا كيريل، النائب الأول لمدير إدارة الرقابة البيطرية والأغذية في وزارة الزراعة والأغذية في جمهورية بيلاروسيا، ومدير عام مركز الاعتماد الحكومي البيلاروسي (BSCA) وضم الوفد شخصيات رئيسية من  ومركز مواصفات وشهادات الحلال البيلاروسي المحدودة.

وفي اجتماع ثنائي مثمر استضافه المركز بالرياض، دارت المناقشات حول تفعيل اتفاقيات التعاون القائمة واستكشاف سبل جديدة للتعاون، لا سيما في مجال اعتماد هيئات إصدار شهادات الحلال.

ورحب السيد متعب الميزاني، مدير عام المركز، ترحيباً حاراً بالوفد البيلاروسي، معرباً عن تقديره للعلاقة الطويلة الأمد بين الكيانين. ووفر الاجتماع منصة لاستعراض مجالات التعاون الحالية وتحديد الفرص لتحقيق المنفعة المتبادلة.

وقال السيد الميزاني: “إن زيارة الوفد البيلاروسي تؤكد التزام الطرفين بتعزيز العلاقات وتعزيز التعاون الهادف في مجال شهادات الحلال”. “إننا نتطلع إلى الاستفادة من خبرتنا الجماعية لضمان أعلى معايير الاعتماد وتعزيز ثقة المستهلك في المنتجات الحلال.”

وشددت المناقشات على أهمية تبسيط عمليات الاعتماد وتعزيز قدرة هيئات إصدار شهادات الحلال لتلبية الطلب المتزايد على منتجات وخدمات الحلال على مستوى العالم. وأعرب الجانبان عن تفاؤلهما بشأن إمكانية التعاون الوثيق واتفقا على العمل بشكل وثيق لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأعرب السيد كيريل ومدير عام مركز الاعتماد الحكومي البيلاروسي والوفد المرافق عن امتنانهم لحفاوة الاستقبال، وأكدوا التزام بيلاروسيا بتعميق التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي في صناعة الحلال. واختتمت الزيارة بالالتزام بمزيد من الحوار والمبادرات المشتركة التي تهدف إلى تعزيز أجندة شهادات الحلال.

ومع استمرار توسع سوق الحلال العالمي، تلعب مثل هذه الشراكات دورًا حاسمًا في ضمان نزاهة ومصداقية عمليات إصدار شهادات الحلال، مما يعود بالنفع في نهاية المطاف على المستهلكين والشركات على حد سواء. إن التبادل المثمر بين الوفد البيلاروسي وGAC يمهد الطريق لتعزيز التعاون والنجاح المشترك في صناعة الحلال.